محطة عرفانية عن أمامنا علي بن أبي طالب ( عليه السلام )
 التاريخ :  31/08/2017 11:39:04  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  حمزة خضير افندي  
 عدد المشاهدات  74

يقول العالم العارف السيد الكشميري ( رضوان الله تعالى عليه ) :(( كانت إذا عرضت لي مشكلة أذهب إلى صحن أمير المؤمنين الإمام علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) وأقرأ سبع مرات (ناد علياً...) فتحل هذه المشكلة.

ويقول الحاج صاحب عضد الله الذي رافق السيد الكشميري خمسة وعشرين عاما في النجف الأشرف: (( تعرضت في أحد الأيام إلى مشكلة كبيرة فقلت للسيد الكشميري: ياسيدنا أين أذهب فإن مشكلتي صعبة جداً؟ فقال لي: لا تقل صعبة فإن حلال المشكلات هو أمير المؤمنين ( عليه السلام ) ، وأنا أريد الآن الذهاب إلى الحرم فإن كنت راغباً فتعال معي ، فقلت له: الآن عندي شغل ، فقال: اترك عملك وتعال معي ، فذهبنا سوية ووقف يقرأ الأدعية من غير أن يفتح كتاباً، وقال لي: أدع أنت أيضاً وتوسل بأمير المؤمنين ( عليه السلام ) وستحل مشكلتك ، وعندما دعوت وخرجت من الحرم رأيت مشكلتي قد حلت )) .

ويقول السيد جواد صهر الكشميري: (( قد حدث مرات عديدة أن دعوته للذهاب إلى وسط الكوفة حيث الماء والخضرة والأشجار، ولكن بعد مدة من جلوسه يقول لي: إن قلبي ينقبض هنا، فيرجع إلى النجف الأشرف حيث درجة الحرارة تتراوح بين 45-50 درجة ويجلس في صحن أمير المؤمنين ( عليه السلام ) وينظر إلى الضريح، وكلما قلت له: أفي مثل هذا الحر؟ كان يقول هنا الحياة إن روحي تتجدد هنا )) .