تدريسي من جامعة كركوك يرفد مكتبة كلية التربية للعلوم الانسانية كتابا
 التاريخ :  28/11/2019 07:43:59  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  ريام حامد الصالحي  
 عدد المشاهدات  59

رفد التدريسي من جامعة كركوك \ كلية التربية للعلوم الانسانية  الدكتور ابراهيم عويد هراط أستاذ المناهج وطرائق التدريس المساعد بعنوان ( استراتيجيات الادراك ومنشطاتها رؤية تطبيقية جديدة )

أن درس القراءة في مؤسساتنا التعليمية ضعيف بشكل واضح لأن الطلاب غير قادرين على فهم ما قرأوه. لا يزال لديهم في الاعتبار المفهوم التقليدي المتمثل في القراءة وهو تحويل الرموز المكتوبة إلى نطق منطوق وربط الكلمات بتكوين جمل دون إدراك هذه الرموز وتحليلها وانتقادها والاستفادة منها في حل حياتهم اليومية. إن مفهوم القراءة التقليدي هذا متأصل بعمق من قبل المعلمين أنفسهم لأنهم ينظرون إلى درس القراءة على أنه وقت راحة بعيدًا عن عبء الدروس الأخرى.