أسست كلية التربية في عام 1993 وكانت تشتمل على قسمين هما (التاريخ ــ اللغة العربية) ثم تطورت الكلية لتضم الأقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، الرياضيات ، الفيزياء ، العلوم التربوية والنفسية) وفي العام 2009 انشطرت الكلية الى كليتين هما (كلية التربية صفي الدين الحلي ) وتضم الاقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، العلوم التربوية والنفسية ) و كلية (التربية ابن حيان) و ضمت الأقسام : (الرياضيات ، الفيزياء )
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التربية وعلم النفس
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم التاريخ
قسم الجغرافية
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
تدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية يلقي محاضرة الكترونية بعنوان ( العناد وعدم الطاعة الأسباب والمعالجات النفسية والتربوية) سيف عصام القى الاستاذ المساعد الدكتور نبيل كاظم نهير الشمري في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الانسانية جامعة بابل وبالتعاون مع جامعة البصرة / كلية التربية للعلوم الانسانية محاضرة الكترونية بعنوان (العناد وعدم الطاعة الأسباب والمعالجات النفسية والتربوية). وتناولت المحاضرة التعرّف على سلوك العناد وأنواعه ، وما نسبة إنتشار هذا السلوك وفي أي مرحلة يظهر عند الأطفال ومعرفة أسبابه وينبت المحاضرة إنّ تعدد أسباب العناد لدى الأطفال تعبآ لعوامل سن الابناء والظروف الأسرية المحيطة وترتيب الطفل بين إخوته ، ويمكننا أن نلخص هذه الأسباب في : الصراعات بين الأب والأم - أساليب التربية الخاطئة – شخصيات الآباء – عدم فهم الأوامر بشكل جيد – لفت الانتباه – الكسل- الشعور بالتعب -رفض التدخل في الحرية الشخصية – الانتقام من الأب والأم – الشعور بالغيرة – المراحل الانتقالية في عمر الطفل. وأكدت المحاضرة على المعالجات النفسية والتربوية وأهمها البعد عن إرغام الأبن علي الطاعة ،واللجوء إلي دفء المعاملة والمرونة في المواقف، فالعناد البسيط يمكن أن نغض الطرف عنه ونستجيب فيه لما يريد هذا الأبن أو البنت ما دام تحقيق رغبته لن يأتي بضرر وما دامت هذه الرغبة في الحدود المقبولة ، الحوار الدافئ المقنع غير المؤجل عند ظهور موقف العناد من الأساليب المفيدة ، إن تأجيل الحوار إلي وقت لاحق يشعر الطفل أنه قد ربح المعركة دون وجه حق ، ويشعر بزهو الانتصار مما يدفعه إلي تكرار سلوك عناده ومكابرته . ويجب أن يعتمد علي القاعدة ( إن العناد من الطفل لا يقاوم بعناد من الكبار بل بحوار دافئ وعاجل).
نشر بواسطة: مروة عباس سعيد
تاريخ: 24/11/2024
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 20/03/2023
تاريخ: 20/06/2022
تاريخ: 06/03/2022