أسست كلية التربية في عام 1993 وكانت تشتمل على قسمين هما (التاريخ ــ اللغة العربية) ثم تطورت الكلية لتضم الأقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، الرياضيات ، الفيزياء ، العلوم التربوية والنفسية) وفي العام 2009 انشطرت الكلية الى كليتين هما (كلية التربية صفي الدين الحلي ) وتضم الاقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، العلوم التربوية والنفسية ) و كلية (التربية ابن حيان) و ضمت الأقسام : (الرياضيات ، الفيزياء )
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التربية وعلم النفس
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم التاريخ
قسم الجغرافية
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
تدريسي من قسم العلوم التربوية والنفسية ينشر بحثا في مجلة كليتنا سيف عصام نشر المدرس المساعد رواء سامي علي التدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية في كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة بابل بحثا في مجلة كليتنا تحت عنوان ( التلاعب الأنفعالي وعلاقته بأساليب الحياة لدى طلبة الجامعة ) حيث يعدالتلاعب الأنفعالي من السلوكيات غير المقبولة اجتماعيًا وتربويًا في السياق الأكاديمي لكونها مبنية على الغش والخداع وتهدم الكثير من العلاقات الجامعية للطلبة, اذ يستعمل الطلبة هذا السلوك غير المقبول من أجل التأثير الاجتماعي وتغيير سلوك الأخرين وتحقيق أهدافهم الخاصة او مصالحهم الخفية, فنجد أن لدى الافراد المتلاعبين القدرة على التلاعب بالآخرين بنجاح, لانهم يزيدون من فرصتهم على الكسب من خلال تمكنهم من الحصول على منالهم وتحقيق اهدافهم, وبما ان التلاعب الانفعالي قد يكون ناجمًا عن اسلوب معين في الحياة, فان البحث الحالي يهدف الى تعرف • التلاعب الانفعالي لدى طلبة الجامعة. • الفروق ذات الدلالة الاحصائية لمقياس التلاعب الانفعالي لدى طلبة الجامعة وفقاً لمتغيري: الجنس التخصص الدراسي. • أساليب الحياة لدى طلبة الجامعة. • الفروق ذات الدلالة الاحصائية لمقياس اساليب الحياة وفقاً لمتغيري .الجنس- التخصص الدراسي. • العلاقة الارتباطية بين التلاعب الانفعالي واساليب الحياة. وتوصل البحث الى مجموعة من النتائج منها: 1- يمارس طلبة الجامعة التلاعب الانفعالي. 2- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية على مقياس التلاعب الانفعالي بحسب متغير التخصص الدراسي في حين كان هناك فروق ذات دلالة إحصائية في متغير الجنس ولصالح الذكور. 3- يتبع الطلبة الاسلوب المسيطر والاسلوب المفيد اجتماعيًا في مواقف الحياة الجامعية واليومية. إعلام كلية التربية للعلوم الإنسانية
نشر بواسطة: مروة عباس سعيد
تاريخ: 24/11/2024
تاريخ: 17/11/2024
تاريخ: 20/03/2023
تاريخ: 20/06/2022
تاريخ: 06/03/2022