أسست كلية التربية في عام 1993 وكانت تشتمل على قسمين هما (التاريخ ــ اللغة العربية) ثم تطورت الكلية لتضم الأقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، الرياضيات ، الفيزياء ، العلوم التربوية والنفسية) وفي العام 2009 انشطرت الكلية الى كليتين هما (كلية التربية صفي الدين الحلي ) وتضم الاقسام (اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، التاريخ ، الجغرافية ، العلوم التربوية والنفسية ) و كلية (التربية ابن حيان) و ضمت الأقسام : (الرياضيات ، الفيزياء )
حول الكلية
كلمة السيد العميد
مجلس الكلية
الرسالة والرؤى والاهداف
داخل اروقة الكلية
الاتصال بالعمادة
قسم التربية وعلم النفس
قسم اللغة العربية
قسم اللغة الانكليزية
قسم التاريخ
قسم الجغرافية
يوفر القسم الاعلامي من موقع الكلية تغطية متكاملة لكافة نشاطات الكلية بكوادرها العلمية والادارية والفنية. يتوفر في هذا الجزء من الموقع تحديثات يومية لانجازات ومشاركات الكلية في المؤتمرات والندوات وورش العمل بالاضافة الى الاعلانات الرسمية العامة والمخصصة لاساتذة وطلبة الكلية. في حال الحاجة لارسال ملاحظات او استفسارت حول المواد المنشورة يرجى الاتصال بنا من خلال البريد الالكتروني h@uobabylon.edu.iq.
اخر الاخبار
الاعلانات الرسمية
اخبار الهيئة التدريسية
اخبار الاقسام العلمية
كل الاخبار
ارشيف الاخبار
المؤتمرات
الندوات العلمية
ورش العمل
احداث علمية قادمة
مشاركات سابقة
جامعة بابل والمجتمع
المساواة بين الرجل والمرأة
جامعة بابل ومكافحة الارهاب
جامعة بابل ودعم الحرية
سياسة الاستخدام الالكتروني
يختص هذا الجزء من موقع الكلية بتوثيق النشاطات الاكاديمية والبحثية لاساتذة الكلية وباحثيها , ويوفر عرض قائمة بكل المواد العلمية ضمن الاختصاصات اختصاصات الكلية . هذه القائمة مرتبطة بموقع مستودع بيانات جامعة بابل للبحوث الاكاديمية ويساعد الزوار والمهتمين بالاطلاع على خلاصات مهيئة بتفاعلية عالية. يمكن الاطلاع بشكل اوسع على النشاط الاكاديمي الالكتروني لجامعة بابل من خلال زيارة مستودع البيانات البحثية
البحوث العلمية
براءات الاختراع
مستودع الكلية الاكاديمي
مستودع الجامعة الاكاديمي
مجلات الكلية
المحاضرات والمواد الدراسية
طلبة الدراسات الصباحية
طلبة الدراسات المسائية
نظام التعليم الالكتروني
التقويم السنوي
طلبة الدراسات العليا
اعضاء الهيئة التدريسية
استشهادات كوكل سكولر
جامعة بابل واحدة من الجامعات العراقية الكبيرة. تقع في محافظة بابل الواقعة في وسط العراق على ضفاف نهر الفرات. تتألف الجامعة من 21 كلية تتوزع في ثلاثة مجمعات أساسية تقع جميعها في مدينة الحلة. الحرم الجامعي المركزي يقع غربي مدينة الحلة على الطريق الرابط بين بابل والنجف، وهو أكبر المجمعات من حيث المساحة وعدد الكليات و يليه مجمع الكليات الطبية الواقع في وسط مدينة الحلة بحي الاسكان.
التسجيل
الامتحانات التنافسية
التقديم للدراسات الاولية
التقديم للدراسات العليا
دعم الخريجين
وثائق التخرج وصحة الصدور
بوابة الخريجين
الدراسة في الكلية
قوانين الانضباط الجامعي
الاقسام الداخلية
وحدة الارشادات التربوية والدعم النفسي
دليل الجامعة
دخول اعضاء الهيئة التدريسية
دخول طلبة الدراسات العليا
دخول طلبة الدراسات الاولية
سيرفر بريد الكادر الاداري
سيرفر بريد الكادر العلمي
سيرفر بريد طلبة الكلية
مناقشة اطروحة دكتوراه في إِنسانية بابل عن اضطراب الشخصية التجنبية ونقد الذات جرت مناقشة اطروحة الدكتوراه في كلية التربية للعلوم الإِنسانية بجامعة بابل قسم العلوم التربوية والنفسية للطالبة (ضمياء حميد صلال السلطاني) عن أطروحتها الموسومة ب( اضطراب الشخصية التجنبية ونقد الذات وعلاقتهما بما وراء الاداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة)وقد تألفت لجنة المناقشة من ألاساتذة الافاضل: أ.د. كاظم جبر جغيم رئيساً أ.د. حسين ربيع حمادي عضواً ا.د. عبدالسلام جودت جاسم عضواً أ.م.د. صادق كاظم عضواً أ.م.د.رقية هادي عبد الصاحب عضواً أ.د . علي محمود كاظم الجبوري عضواً ومشرفاً يهدف البحث الحالي التعرف إلى 1.اضطراب الشخصية التجنبية لدى طلبة الجامعة 2. نقد الذات لدى طلبة الجامعة لدى طلبة الدراسات العليا 3. ما وراء الاداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة 4.الفروق ذات الدلالة الإحصائية في العلاقة الارتباطية بين اضطراب الشخصية التجنبية وما وراء الاداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة 5.الفروق ذات الدلالة الإحصائية في العلاقة الارتباطية بين اضطراب الشخصية التجنبية وما وراء الاداء الاكاديمي تبعا لمتغير أ.الجنس (ذكور_اناث) ب.التخصص (علمي_انساني) 6.نسبة اسهام متغيري اضطراب الشخصية التجنبية ونقد الذات بما وراء الاداء الأكاديمي لدى طلبة الجامعة من أجل تحقيق أهداف البحث تم اختيار عينة متكونة من(377) طالبا وطالبة من طلبة جامعة بابل بالطريقة العشوائية وبالاسلوب المتناسب من مجتمع البحث الكلي .وقد لجأت الباحثة إلى بناء مقياس نقد الذات وما وراء الاداء الأكاديمي وتبني مقياس اضطراب الشخصية التجنبية وبعد التحقق من صدق وثبات المقاييس تم تطبيقها على عينة البحث واظهرت النتائج 1.ان نسبة انتشار اضطراب الشخصية التجنبية 9? لدى طلبة الجامعة 2. يمتلك طلبة الجامعة ما وراء الاداء الأكاديمي 4.لم تظهر فروق وفق الجنس والتخصص لجميع المقاييس 5. ان اضطراب الشخصية التجنبية ونقد الذات يسهم في التنبؤ بما وراء الاداء الأكاديمي. وقد اجيزت بتقدير جيد جدا. إعلام الكلية.
نشر بواسطة: مروة عباس سعيد
تاريخ: 26/11/2024
تاريخ: 24/11/2024
تاريخ: 20/03/2023
تاريخ: 20/06/2022
تاريخ: 06/03/2022