رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية اجتماعية للتهكم في التغريدات السياسية لعدد من السياسيين الامريكيين في انتخابات 2020.
 التاريخ :  9/5/2021 7:31:05 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  مروة عباس سعيد  
 عدد المشاهدات  322

سالة ماجستير  في كلية التربية للعلوم الانسانية تناقش دراسة تداولية اجتماعية للتهكم في التغريدات السياسية لعدد من السياسيين الامريكيين في انتخابات 2020.  

سيف عصام  

جرت مناقشة رسالة الماجستير للطالبة (زهراء راضي حنون البياتي)  في كلية التربية للعلوم الانسانية قسم اللغة الانكليزية الموسومة (دراسة تداولية - اجتماعية للتهكم في وسائل التواصل الاجتماعي ) على قاعة كلية التربية.
وتألفت لجنة المناقشة من:
ا.م. د  حسين حميد معيوف/ جامعة بابل رئيسًا 
أ. دنيـــا محمد مقداد/ جامعة بابل عضواً 
ا.م.د. استبرق رشيد ابراهيم/ الجامعة المستنصرية عضواً
ا. م. د وفـــاء مخلص فيصل/ جامعة بابل عضواً ومشرفاً
و هدفت الرسالة الى اكتشاف التراكيب والاستراتيجيات التداولية – الاجتماعية التي يستخدمها السياسيين الامريكيين في التغريدات السياسية على منصة تويتر،
اقتصرت الدراسة على تحليل بعض التغريدات السياسية التي تتضمن تعبيرًا ساخرًا اثناء فترة انتخابات 2020 وفق الانموذج الانتقائي المتبنى في هذه الدراسة. 
إذ خلصت الى عدة إستنتاجات وتوصيات للباحثين في مجال التداولية – الاجتماعية بصورة خاصة وللعاملين في مجال التعليم بصورة عامة. وبعد مناقشة علمية مستفيضة، قررت اللجنة قبول الرسالة بتقدير جيد جدًا عالي .
وقد تقدم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة بابل الأستاذ المساعد الدكتور محمود محمد حسن الشمري بالشكر والتقدير إلى السادة أعضاء لجنة المناقشة الموقرين وإلى الباحثة الفاضلة، سائلين الله تعالى للجميع كل الخير والتوفيق والسداد.