مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانبة عن دراسة اسلوبية تداولية لخطاب السيطرة والهيمنة في روايات بريطانية واميركية مختارة.
 التاريخ :  12/21/2021 10:51:10 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  مروة عباس سعيد  
 عدد المشاهدات  205

 
مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانبة عن دراسة اسلوبية تداولية لخطاب السيطرة والهيمنة في روايات بريطانية واميركية مختارة.

سيف عصام 

جرت يوم الاحد الموافق 12/ 12/ 2021 مناقشة اطروحة الدكتوراه للطالب (كريم جرينخ نايف) في كلية التربية للعلوم الانسانبة / جامعة بابل/ قسم اللغة الانكليزية الموسومة (دراسة اسلوبية تداولية لخطاب السيطرة والهيمنة في روايات بريطانية واميركية مختارة.)
A Pragmastylistic Approach to the Discourse of Power and Domination in Selected British and American Novels
وقد تكونت لجنة المناقشة من:
1- أ.د. رياض طارق العميدي       رئيسا
2- ا.د قاسم عبيس العزاوي         عضوا
3- ا.د صالح مهدي عداي             عضوا
4- ا.د حسين موسى كاظم          عضوا
5- أ.م.د استبرق رشيد ابراهيم     عضوا
6- ا.د رزاق نايف مخيف             عضوا ومشرفا
الدراسة هي نهج اسلوبي تداولي لخطاب القوة والهيمنة في روايات أمريكية وبريطانية مختارة. تتناول الدراسة روايتين من ادب البؤس اذ تتناول رواية جورج أورويل (الف وتسعمئة واربعة وثمانون) كمثال من الرواية البريطانية ، ومارغريت أتوود (حكاية الخادمة) كمثال من الرواية الأمريكية.
وقد اجيزت الاطروحة بتقدير جيد جدا
وقد تقدم السيد عميد كلية التربية للعلوم الإنسانية جامعة بابل الأستاذ المساعد الدكتور محمود محمد حسن الشمري بالشكر والتقدير إلى السادة أعضاء لجنة المناقشة الموقرين وإلى الباحث الفاضل، سائلين الله تعالى للجميع كل الخير والتوفيق والسداد