مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة بابل تتناول نسق الهيكلة السردية في رواية هاري بوتر للكاتبة ج. ك. رولينغ من منظور معرفي دلالي.
 التاريخ :  12/27/2021 6:43:59 AM  , تصنيف الخبـر  كلية التربية للعلوم الانسانية
Share |

 كتـب بواسطـة  مروة عباس سعيد  
 عدد المشاهدات  120

 
مناقشة اطروحة دكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة بابل تتناول نسق الهيكلة السردية في رواية هاري بوتر للكاتبة ج. ك. رولينغ من منظور معرفي دلالي.
جرت على قاعة كلية التربية للعلوم الانسانية مناقشة اطروحة الدكتوراه في كلية التربية للعلوم الانسانية – جامعة بابل – قسم اللغة الانجليزية للطالب ضيف الله زامل حربي والموسومة:
 (A Cognitive Semantic Study of Narrative Structuring System in J. K. Rowling s Harry Potter)
وقد تألفت لجنة المناقشة من:
ا. د. احمد صاحب مبارك         رئيسا
ا. د. فداء محسن المولى           عضوا
ا. م. د. حسين حميد معيوف      عضوا
ا. م. د. سوسن كريم زغير      
  عضوا
أ.م.د نسائم مهدي عبد الله عضوا 
ا. د. قاسم عباس ضايف           عضوا ومشرفا
تهدف الدراسة الى استقصاء الانساق الثانوية التي تشكل نسق هيكلة السرد بشكل عام وكيفية عمل هذه الانساق, كما تبحث كيفية ضغط الاحداث وتلخيصها على مختلف مستويات الهيكلة, و كذلك كيفية تشكل المفاهيم الخيالية اثناء عملية السرد. وقد حصل الطالب على درجة امتياز.